انا أعاني من تكيس المبايض وارتفاع هرمون الذكورة وصفت لي الطبيبة حبوب ديان لكني لاحظت عند استخدام الحبوب لمدة اسبوع زيادة تساقط الشعر كيف تزيده واهي تعالج التساقط ؟؟

Sheikha
مستهدفات الهرمونات قد تكون لها اعراض متعاكسة. لسبب رئيسي ان الهرمونات في الغالب لها تأثير على خلايا عدة في الجسم ومستقبلاتها متواجدة في اكثر من عضو في الجسم ولا يقتصر على الاعضاء المسؤولة عن التكاثر.
وعليه الاعراض الكثيرة يمكن تفسيرها بان المستقبلا متواجدة في كل مكان ولذا التعارض معها او زيادة الخلل فيها تؤدي لمشاكل صحية قد تظهر او لا تظهر.
الامر الاخر، ان الهرمونات مرتبطة بانظمة اخرى في الجسم بمعنى اي خلل فيها او اي دواء يدخل الجسم قد يسبب اي اعطاي للانظمة. وعليه قد تظهر اعراض متعاكسة.
الامر الاخير بعض الادوية تتصف بصفتين متعاكستين وهذا لا عتبارات عدة، منها كمية الجرعة ومدة الاستخدام.
اخيرا، الناس متفاوتة في حصول الاعراض بعضهم تظهر سريعا وبعضهم متأخرة وبعضهم لا تظهر وتمر الايام بلا مشاكل.

View more

+1 answer Read more