Ask @Hayaamayreh78:

انتي بتتبلي علي ترا.. انا مش راح اتزوج بنت صف تاسع ولا روضه انا بدي اوصلك انو بامكانك تعيشي احلى قصة حب بس بدون ما تدخلي بالحرام

خلص ما بدي اناقشك اصلا ، انا تعبت وانا اشرح ، وضيعت ساعتين عالفاضي كنت بقدر اخلص فيهم خمس دروس ، ما انت عم تحكي ازا تزوجت وحدة كانت تيكن اكيد الموضوع في غلط ، وين الغلط اغلب الناس هيك كلهم عم بدورو عالحب ، بس مش دايما بتزبط معهم يكون الشخص الصح الي بخاف ربنا فيهم تماام بتقدر بس مش بالزواج التقليدي ، الزواج الحلال الي بموافقة الطرفين ، الزواج التلقيدي كلو عادات وتقاليد وقصص كتيرة وكانت دايما البنت تنجبر عالزواج فيه ، خلص النقاش

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

انا مش اذا مش متحمل اضل سنجل و استنى 5 سنوات زياده عشان اتزوج اروح اختصر عحالي و اعمل اشي غلط لا طبعا هيك بتشتري النار و انتي مكيفه عحالك في المقابل الك الاجر الكبيييييييييييير عند الله لما تصبري و تحتسبي خير و ما تخترقي هاي الحدود... و بالنسبه للقرن ال21 ترا الحرام حرام لو بالقرن ال100

-
طيب ما انت عم تحكي معي وانا بنت ولا هاد عادي عندك ؟
روح استغفر عشان ربنا يغفرلك لانك حكيت معي هاي خطيئة بالنسبه الك صح !

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

يختي لازم تفرقي بين الإلزامي و ما تم الاختلاف عليه..انا ما بزبط اتناقش عن عدد ركعات العصر 4 او 3 لأنو أمر محدد..و حدود الله نفس الاشي انا ما بوخذ و بعطي على حساب اني افوت جهنم و كأنو أمر عادي قال بحب و اهلي بعرفو و فيش مشكله اعذريني بس هاي اسمها قلة دين.مقاصد الشريعه في الاسلام 5 اولها حفظ الدين

-
خلصنا ما عاد بدي اتناقش ، ربنا بحاسبني وخلص انا مرتاحة وبحب ومغرومة خلص ما حدا الو عندي ، قلة دين قلة دين ، خلص عنجد تعبت حالي وانا اشرح عالفاضي ولا اي شي تغير نفس التفكير والعقلية الفضيعه هاي ، خلص ما تناقشني بشئ انا مقتنعة فيه لان ما رح ارد عليك وبرضو رح اضل اغلط فيك ، قال وين حياتنا غلط بغلط ، خلص روح تزوج بنت صف تاسع ولا بلاش روح تزوج بنت خمس سنوات هيك بتضمن انها ما كانت تيكن غير بالروضة ، مالنا خلص عنجد ما في فايدة من الحكي معك ابدا ، احنا بنحب وغلط وربنا بحاسبنا انتا شو بدك هلا ؟

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

خلص طيب.. بس بدك تعرفي انو الي بتعمليه غلط و مش من الدين اوك احكي عني فلسفجي انا موافق بس فعلا في حدود لازم ما نتعداها لو ايش ما صار لو المجتمع كلب و منافق و خرا

-
مش فلسفجي بس انت عم بتناقش بشي صعب يصير يااريت انك فاهم شو بحكي ، خلص طيب الله بحاسبني بوقتها ، يعني مهي نص حياتنا غلط بدها توقف على هيك خلص ما بدي اكمل نقاش تعبت وانا اشرح وانت ما عم تتفهم شي ابدا خلص مش فارقه معي اخر همي تتزوج ولا لا ، تصبح على خير ، بلدي بتغير تفكيرك مع المستقبل احنا بالقرن ٢١

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

اهل البنت و اهل الولد بكونو متطمنين على اولادهم و كل اشي قدام عينهم عادي اما الحب الي ببلش من دون ما يعرفو الاهل او حتى لو عرفو و ما صار اشي رسمي بيناتهم غلط

بعدين وينهم الاهل الي بيرضو ابنهم يضل خاطب ٤ سنين واكتر، ما في هيك ناس بالمرة وما بيزبط الي انتا حكيتو بالمرة ، دراسة اربع سنين وشغل ٣ سنين

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

يختي اي نفاق و اي غلط بغلط الي عايشينو انا لما اسمح لبنتي تحب واحد بدون ما ييجو اهلو يطلبو ايدها كيف بدي اثق فيه؟ الي بحب و كان صادق بحبو من الاساس ما بحكي معها لا بروح بطلب ايدها زي الزلام و بحكي و بطولو بالخطوبه.. ليش بنسمع انو بالخطبه بقعدو 5 و 6 شهور؟ ممكن اكثر و ممكن اقل اه بس بهاي الحاله اهل

-
مش فاهمه كيف بتفكر عنجد ، اي خطبة ، انت مستوعب شو بتحكي واحد بعدو توجيهي واحيانا بكونو اصغر والبنت شو بتكون عاشر اول ثانوي بلاش عاشر ، اهلها ما بوافقو اصلا مالنا ، بعدين غير هيك ما ضل حدا يقتنع بالي عم تحكيه ، عالاقل بتكون بوقتها بنتك بتحب وانت عارف مش متل الاطرش بالزفة ، عنجد لا تحاول حتى لو كنت صح رح اضل اغلطك لاني ما رح اقتنع بالي عم تحكية ، انا واهلي واهلو مرتاحين وخلص اخر همي العالم وحكيهم عنجد ، فضيع انتا

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

اسمعي النقاش يطول بس في اشي اسمو خطبه يعني اخوانك الي عملوه غلط لو انا معجب بوحده و فعلا ناوي اتزوجها ما بروح بطلع معها على راسي و على راسها.. على اي اساس بالله! عشان هيك في اشي اسمو خطبه بتتعرف عليها و بتطلع معها و بتعيشو حياتكم بس الاهل بعرفو و صار في ثقه بالموضوع و هو الطريق الافضل

في خطبة، بس مش دايما بتزبط بكون العمر ما بيسمح لهاد الشي ، بالاخير تزوجها ومرتو وهي ببلد وهو ببلد تاني ، الي بحب وبدو يتزوج ما بيمنعو شي صدقني، وازا على الغلط هاد، مهو كل حياتنا غلط بنكره بعض وحاقدين على بعض وما حدا بتمنى الخير لغيرو ، على الاقل خليهم يحبو اشي صادق بدل كل النفاق الي عايشينو

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

الواحد لما يتزوج اول اشي بنسى الماضي + بكون الزواج مبني على ثقه.. عشان هيك من الافضل انك ما تخوض و تحب لانو 99% بكون كذب و ضحك على بعضو و اذا زبطت مبدأ التعارف حرام و فيش اشي اسمو زواج تقليدي في اشي اسمو تطلب بنت عالم و ناس و شايف فيها صفات بتخليك تحبها طول عمرك مش شفتها صدفه و حبيتها 💦

ي عمو شو هااي الافكار الغريبة ، اخوي تزوج عن حب اربع سنوات ويمكن اكتر واخوي التاني تزوج عن حب سنة ، وفي كتير ناس بعرفهم هيك ، انا مش قاصدة الزواج التلقيدي الحالي ، انت عارف انو لليوم في بنات بينغصبو يتزوجو ناس ما بحبوهم ، وفي ناس بيعملو بناتهم تجارة ، طيب لما انت تروح تطلب وحدة واهلها يغصبوها توافق عليك هي رح تحبك هون ؟ لا رح تكرهك ولا رح تكون طايقيتك ، كمان ممكن تكذب عليك خيرات الله

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

ههههه يزم قصدي لو يعني انا مش رح اسالها اصلا بس من الاخر اسمو تخبيص و حرام و شكرا 💚

انو حتى لو سالتها ما رح تحكي مالنا ، لانو زواج تقليدي بينما لو انو عن حب اكيد رح تكون عارف كل شي ، صدقني انو هاي الافكار رح تصدمك مستقبلا ازا قررت تعرف عن شريكة حياتك وطلعت مصاحبة من قبل هون انت رح تندم

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

تمام... هسا لما انا اتجوز وحده كانت تيكن ولا انتي تتجوزي واحد كان مرتبط.. مش عادي صح يعني اشي مش كويس.. يعني من الفطرة مبين اشي غلط.. و صحيح انو في علاقه تحكم المرأة و الرجل بس بشروط مش توصل للتيكن يعني 😁😁

-
ي عمو الموضوع برجعلك تروح تتزوج تيكن او لا ، يعني انت متوقع انها تحكيلك انها كانت تيكن !! طبعا لا
بعدين انا اهلي عادي ومش حاكين شي ، وفي كتير ناس بتزوجو عن حب ، وحتى من اهلي ، بالاخير الي بحب حدا عنجد بحافظ عليه

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”

لا شوفي انا ما بجبرك تعملي اشي ابدا بس ما بسمح انك تحكي اشي غلط بالدين... الحب الي كل الشعب غرقان فيو بدون خطبه ولا زواج حرام 🙂

-
ههههه لا انا ما بغلط انا بحكي باشي حقيقي ، مدام كل شي صح وما عم يتعدى الغلط والحرام ، هون الي بتحكيه صح

View more

+19 answers in: “خاطبه؟”
Next