Ask @Renad1414:

السن الأنسب للزواج

مرحلة النضج في أي مرحلة عمرية كانت، مسؤولية الأبناء وتربيتهم وتحمل المسؤوليات لا يقدر عليها إلا شخص ناضج .
أعتقد أن مرحلة النضج في عهدنا هذا متأخرة قليلا ، والاستثناءات موجودة طبعا.
أشوفكم حولتم علي :) .. ارجعوا من حيث أتيتم ما عندي سالفة بأمور أكبر مني ^^

View more

سلام يا أحباب ، المثل يقول :"اللي رجوله في النار ماهو مثل اللي رجوله في الماي" . سؤالي : في المُجْمَل .. أيّ الرجُليْن أصْوَبُ رأياً ؟

أحمد #الياقوتة_الحمراء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عودا حميدا :")
على حسب الموقف ، أحيانا يكون الأول صائب، وأحيانا أخرى يصيب الثاني ..

View more

هناك مكتبة اسمها مكتبة البشر تختار شخص عاش تجربة معينة أو صعوبات و تستمع لتجربته وماذا استفاد منها ، سؤالي لو كان بإمكانك اختيار شخص ماذا تفضل أن تكون تجربته ؟

أبغى أجلس مع ابن سينا ، ابن رشد، ابن الهيثم، والخوارزمي ، ومخترعة البوصلة *-*

View more

ما رأيك بمن استغنى عن أهله وهجرهم هجرا جميلا بحجة أنه كلما احتاج لمعونتهم لم يمدوا له يد العون ولم يوفروا له الاهتمام والعطف ولا الدعم النفسي والمعنوي والمالي مع اقتدارهم على ذلك ، بل أنهم يوفرونه لبقية من أفراد الأسرة دونه ؟

أحب أذكره بقوله تعالى : (( وبالوالدين إحسانا ))
لا تفعل الإحسان كرد فعل، بل اجعله هو الفعل بذاته، ولا تنتظر من أحد جزاء ولا شكورا.
ولا تنسَ فضلهم عليك في وقت كنت تجهل فيه كل شيء حرفيا ، فترة ممسوحة من الذاكرة فيها خير عظيم مقدم لك ..
مافي مثل حب الأهل و حس الانتماء لهم، كونك تحيط نفسك بالوهم وتعيش دور الشخص الغريب هذا مارح يفيدك أبدا ، بعض الكبرياء مذموم بالكلية، لذلك كن واعي بالأفكار اللي تفكر فيها ❤️

View more

قارورتين موية مجمدة .. وحدة وُضعت بغرفة مضيئة و الثانية بغرفة مظلمة .. و نفس درجة الحرارة للغرفتين .. أيهما سيذوب أولاً برأيك وليش ☺️ .. #فلسفة_مذاكرة

• كامل
القارورة الموجودة في الغرفة المضيئة ، لأن مصدر الضوء : سواء كان طبيعي (الشمس ) أو صناعي ( اللمبات) تعطي طاقة حرارية للغرفة .
أنجح ولا ما أنجح ؟ ؛)

View more

سألت أمس كيف تثبت أنك في وعيك وليس بحلم والكثير اعتقد أني ( أطقطق ) ، ولكن هذا بحث علمي كتبه ستيفن لابيرج وقال كي تعرف أنت بوعيك أو حلم أمسك ورقة أو ساعة وانظر لها ثم ابعدها عنك ثم ارجع انظر لها فإذا تغير الوقت أو المكتوب على الورقة فأنت في الحلم 😁

الأحلام من الألغاز المُحيّرة بلا شك ، سبحان من خلق فأبدع .
معلومة غريبة فعلا ، سبحان الله !

View more

اقترحوا لي هدية أهديها أختي عمرها ٢٢ سنة وشكرا لكم

كتبت كلام كثير وانحذف :/ المهم : الهدية على حسب شخصيتها واهتماماتها : مثلا هي تحب الكتب جيبي لها كتاب تحبه وتدور عليه من زمان وغير متوفر بالمكتبات اللي عندكم *-* أو ممكن عطر أو ساعة جميلة .. لو كانت موظفة إدارية طقم مكتب تحطه بمكتبها طالعة موديلات حلوة " أقصد هنا اكسسوارات المكتب " يعني شوفي طبيعة عملها أو شخصيتها وقرري، غالبا أنا أفضل الهدية اللي تعيش وما تنرمي لإنها تبقى ذكرى جميلة ❤️ موفقة

View more

ما علمك .. صوت المطر .. كيف أحتريك ؟

وما خبّرك .. قطر الندى كيف أرتجيك ؟
"
إني أنا المشتاقُ للحلمِ السعيد ..
حلمًا تلألأ من بعيد..
يضيء لي فجرًا جديد..
إني أنا المشتاق!
"
.........
كل الصعاب تهون في لحظة لقاك ..
وكل الأمل مدفون في شوفة قفاك ..
حلم الطفولة كيف يَسعد قلب من يحمل سواك ؟!
.............
"
هل كانت الأحلام يومًا ناكرة حبًّا أصيل ؟
حبًّا تعلق في قلوبنا والحنين ..
طيفاً يسابقنا إليك، اجتاز أيام السنين..
..............
"
قد قلت لك يا حلمي المشتاق عن ذاك الشعور ؟
فرحة أهل، دعم الصحاب والكل يحكي بسرور
ذاك الحلم ، أصبح حقيقة !
"كم أنا فيكم فخور ❤️"
....
أنا أحتري حلم الطفولة 🌹 وأنتم إِيش تحترون ؟ :")
تمت 🌹
كيف بس الفن الجديد " فصحى وعامي مع بعض " كيف ضابط ولا لأ ☺️؟
أعجبتني صياغة السؤال الأدبية فقررت أكمل على نفس النهج ، عساني فلحت بس ؟ 🙋🏻
الله يحقق لكم أمنياتكم وأحلامكم قولوا آمين ❤️
* قدروا إني أكتب لكم بعد دوام طويل جدا ، يعني لا مؤاخذة على الأخطاء اللغوية أو البلاغية لو سمحتم $: *

View more

Next