#الكلاب

88 people

50 posts

Posts:

‏بـ ماذا يفكر رأسك المربع الآن ..🙂..°•!!♤

عايزه اذاكر بس مش عايزه اذاكر. 🙂بمسك الكتاب النوم بيجي ببقي هنام علي نفسي بجد امسك التلفون افضل سهرانه للفجر وده ليه بقي لاني واحده بتحب زنقة الكلاب بكرة هعيط عياط 😂مني لله

اللي يسألني ليش يغلطون عليك وماترد بذمتك لو عضك كلب بتعضه بتعضه

salllon_’s Profile Photoسعد
تعقيبًا على عضة الكلب كيف أصارحكم اني توي قبل فترة قصيرة عرفت واكتشفت أن عضة الكلب خطيرة وتسبب شيء أظن اسمه داء الكلاب في الأعصاب ولازم على طول الشخص يروح المستشفى عشان يأخذ أدوية المهم كنت أفكرها عادية ما تضر مثل عضة القطة

🦋_ما هو الشيء الذي قرأته مؤخرًا ويستحق المشاركة ؟

Lailak_557’s Profile Photoفَراشة وَسِنَة ¦| اللِّيلكْ |¦
في رحله ريفية رأيت مجموعة من أصدقائي يلعبون لعبة سخيفة : علقوا زجاجة مياه غازيه فارغه بحبل على غصن شجرة وجعلوها تتأرجح كبندول الساعة، ثم راحوا يصوبون عليها بالبندقيه من مسافة بعيدة نسبياً...دنوت منهم وقررت أن اجرب ..ما هذه؟..بندقية؟..كيف تطلقون بها؟....ما المطلوب بالضبط ؟....إصابة هذه الزجاجة؟...دعوني أجرب .. وضغطت الزناد بلا تفكير لتتناثر شظايا الزجاجة في كل أتجاه ويشهق اصدقائي ذهولاً...عرفت فيما بعد أنهم يحاولون منذ ساعة وأن ثلاثة منهم حاصلين علي جوائز في الرماية لكنهم فشلوا !...لو كنت أعرف هذا كله مسبقا لفشلت حتماً..
شجاعة الجهل... لولاها لما فعلنا أي شئ ، لأننا نتوقع الفشل من البداية...
لهذا لم أندهش عندما قرأت عن ذلك الشاب الأمريكي الذي دخل قاعة المحاضرات متأخراً فوجد علي لوح الكتابة معادلة غير محلولة. نسخها وافترض ان هذه هي واجبه المنزلي ..
وهكذا عاد للداره وسهر حتي أتم حل هذه المعادلة وقدمها لاستاذه في اليوم التالي ...أصيب الأستاذ بالذهول، وطلب الفتى ليخبره بالحقيقة : هذه المعادلة لاحل لها أو هكذا اعتبر أساتذة الرياضيات عبر التاريخ ، وقد كتبها الأستاذ علي لوح الكتابة كنموذج للمعادلات مستحيلة الحل .. الطالب الذي لم يعرف هذه الحقيقة حلها في ليلة واحدة !
هنا .. يجب أن نتحلي بشجاعة الجهل ولا نفكر في مدى صعوبة ما نحن بصدده ، ولا بعدد من فشلوا قبلنا ...هذه هي الطريقة الوحيدة الممكنة للنجاح ، أما لو حاصرتنا أشباح المخاوف قبل أن نبدأ فلسوف تخرج تلك الكلاب السوداء المفترسة لتمزقنا قبل ان نخطو خطوة واحدة !
عن شجاعة الجهل
د.أحمد خالد توفيق

View more

ما هو الشيء الذي قرأته مؤخرا ويستحق المشاركة

صورة من تصويرك لو بسيطه•••🤍🕊️

من مدة راحت من عندي فوبيا الكلاب
لقيت حالي بحب اقعد بهالمكان الفاضي يلي بعيد عن كل البشر بس مليان كلاب مليان بشكل حرفي
مكان حرفيا فش فيه اي مصدر للضوء غير السما والقمر ولا مصدر للصوت غير الكلاب يلي بتعوي و الشاحنات من مكان بعيد
لقيت حالي بنعزل بهالمكان لا حد بعرف عني شي ولا بعرف عنهم شي
قهوتي و سماعتي و هدوووء و طحشة كلاب🤍
صورة من تصويرك لو بسيطه

Why are you still here?

Ahmed_s_Alsharawy’s Profile Photoشعراوي
عشان احكي سيناريوهات محصلتش و اجيب حلول حالها .. طيب هذا هو الطريق الآخر اللي ممكن تسلكيه و هو من خلال معرفتي بالمكان أقصر الطرق و أقربها .. و بتمشي في شارع بس على الأقل بعيد عن الكلاب.. رغم انهن ما بيهجمن عليكم لأنهن ما هجمن على أي حد و الناس رايحة جاية، لكن انا شخصيا رح اسلك هذا الطريق لأني أحب - أحيانا- أعطي شعور الأمان لغيري لما أكون أنا أيضا أريد أعطيه نفسي..
Why are you still here

من وجهة نظرك! ماهو سبب كثرة الفشل في العلاقات العاطفية في السنوات الاخيرة؟

الخيانات
لا تراهني على وفاء أحد عدا الكلاب. أُحبّ ذلك الوفاء الصامت، والإخلاص الذي لا مقابل له. أنت لا تتبادل مع الكلب كلامًا، لذا لا كذب بينكما، لا نفاق، لا سوء فهم، لا وعود، لا خذلان. المرء بالنسبة إلى كلبه «سيّد» حتّى وإن كان متشرّدًا دون مأوى. يظلّ الكلب رفيق تشرّده في الشوارع. سيخلص له مدى حياته، سواء أكان سيّده جميلًا أم قبيحًا، شابًّا أم عجوزًا، ذا جاهٍ أم مفلسًا، هل تضمن هذه الخصال في أقرب الناس إليك؟

عشرتهم كانت كاذبة، أما عن الخبز والملح كانوا جائعين لا أكثر.

ما أقصد كل الناس اقصد بعض الناس بعض العينات اللي نشوفها في الواقع و في المواقع العينات إللي ما ثتمر فيهم العِشره ولا يثمر فيهم العيش و قربهم من أجل مصلحه و بس تخلص مصلحتهم يقلبو عالوجه الثاني و يسفلو فيكِ و يعيبو فيكِ و ينسون خيرك عليهم و ما تلاقي منهم غير الجحود و النكران و قلة الأصل ..
معليش يا قلبي أعملي ب أصلك معاهم أتعاملي معاهم بتربيتك إنتي لا بتربيتهم أعتبريهم كلاب محشومين الكلاب عندهم جيعانين و مصلحجيين و خلصت مصلحتهم بيرجعو ثاني من يجوعوا مثل الكلاب بسلامة الكلاب محشومين لما يبغو مصلحه جديده و لا تقبلي رجوعهم لكِ ثاني لما يعرفو الحقيقه و إنك طيبه و بنت خلال و شوهوكِ بظنونهم و ب أفعالهم القذره معاكِ أذيهم بِِالخدوجه بس يرجعون ثاني لك و ارفضي رجوعهم لكِ .. 🌸
المثل يقول لا خلصت حاجتنا ؟! ....... 🌸

إدراك "رجل القش" الجزء الثالث:

ahmedabodalam9224’s Profile Photoأحمد أبوالفتوح
• مغالطة الرنجة الحمراء:
- التسمية: (مغالطة تغيير الموضوع، تجنب السؤال، الاتجاه المخطئ، الاستنتاج غير المناسب، مغالطة الانحراف، بجانب النقطة ...)
- التعريف: هو أن يطرح شخص ما مواضيع جانبية لافتة أثناء النقاش عندما يعجز عن الاستدلال؛ لتشتيت الانتباه واخراج الطرف الأخر عن الموضوع.
- ملاحظات:
هذه مغالطة لأن تغيير الموضوع أو مناقشة حجة مختلفة عن الموضوع المطروح لا قيمة له منطقيا ولا يمكن أن يُعدَّ حجّة لقبول الدعوى الأصلية أو رفضها.
يجب التفريق بين العلاقة المنطقية والعلاقة النفسية بين الأفكار، فإن كانت العلاقة النفسية في أن تذكرك إحدى الأفكار بالأخرى، فإن العلاقة المنطقية قد لا تكون دوما واضحة وظاهرة، وقد تحتاج لتحليل لجوانب عديدة وتوضيحها حتى يظهر الرابط المنطقي بين الفكرتين.
يعود سبب تسمية هذه المغالطة إلى حيلة كان يستعملها المجرمون الفارون من السجن لتشتيت الكلاب البوليسية، وذلك برمي سمك الرنجة الحمراء المدخنة ذي الرائحة الشديدة في مسار مختلف عن مسارهم، فتتشئت الكلاب وينجون
-مثال: (بدلا من الاعتراض عليّ لأنني أخذت رشوة بسيطة نتيجة تعبي، تكلم عن الوزراء الذين سرقوا البلاد والعباد فأصبحنا نعيش في هذا التخلّف).
شرح المغالطة في هذا المثال رمى القائل سمكة رنجة حمراء (فساد الوزراء) أشدّ رائحة من موضوعه البسيط رشوة بسيطة لتغيير الموضوع وتجنّب اللوم، رغم أنّ الموضوعين منفصلان وكل خطأ يبقى خطاً منفصلا، فقيام شخص آخر بذنب أكبر من ذنبك لا يجعل ذنبك مشروعًا.
• مغالطة الاحتكام إلى العاطفة:
- التسمية: (الحجة العاطفية، الاستدلال بالمشاعر، اللعب على العواطف، تأثير الأطفال).
- تعريف: أن يستعمل الشخص العاطفة واللعب بالمشاعر في أثناء استدلاله للتأثير على حكم الطرف الأخر.
- ملاحظات:
تتفرع من هذه المغالطة عدة مغالطات جزئية كالاحتكام إلى الخوف، والاحتكام إلى الحسد، والاحتكام إلى الفخر.
ليست المغالطة في المشاعر والعواطف، بل في استغلالهما في مكان الأدلة المنطقية.
يجب التفرقة بين استعمالها كمحفز، وبين استغالها في تغيير القناعات والمعتقدات.
• مغالطة أنت كذلك:
- التسمية: الاحتكام إلى النفاق، أو عدم الاتساق الشخصي.
- التعريف: الاعتقاد بعدم صحة اعتقاد، لأن قائلها يخالف ما يقوله.
- ملاحظات:
تعتبر نوع من أنواع الشخصنة، وتعتبر مغالطة منطقية لأن الخطأ لا يبرر الخطأ.
@belal_heari

View more

افخم حدث صار لك بسنه ١٤٤٥ هجري ؟

صدمة كبيرة كانت حيل موجعه لكنها خيره ومن بعدها بديت اراجع حساباتي وتغيرت كثير للأفضل وحسيت اني نضجت في شهور عن سنين عشان كذا اعتبر هالشي افخم حدث رغم قسوته ووجعه وقتها
وكمان في نفس الفترة كان ٧ أكتوبر المجيد وكان بدون مبالغة أجمل يوم مر علي بالسنه
من فرحتي باللي صار في البدايه من انتصار المجاهدين الابطال على الصهاينة الكلاب كنت احس اني بحلم ومو مصدقه اللي جالس يصير 🥺
غيّر فيني كثير هاليوم بالإضافه لصدمتي اللي قبله
هذا افخم وأهم شي صارلي في سنة 1445هـ

كيف تتصرف إذا هاجمك كلب في الشارع !! تهرب أم تواجهه !؟

AME76342’s Profile PhotoAME
أنا القطوه انحاش منها شلون كلب إلا والله بنحاش وبكل ما أوتيت من قوة " وهذا السبب اللي ما عاد يخليني اروح للكورنيش والحديقة والسبب القطوة والكلب ودي والله محميه تآخذ كل القطاوه اللي بالشارع ويعيشون في بيئه لهم وتنتهي بعد ظاهرة تربية الكلاب ولا عاد نشوفهم بالشارع كل واحد يتمشى مع الكلب " خربوا علينا نتمشى براحه

‏من أرق نداءات بن فطيس : ‏" يا باب قلبي وياقفلة ومزلاجَه " أعطوني نداء لطيف :

raghdah21999’s Profile Photo• رغـٰٚـ✮ِـٰٚـدآ ¦
وجهك اللي يذكرني بسود الليالي
ادخل على ربك لاتشوفك عيوني
ماش النداءات عندي مضروبه من كثرة الكلاب بحياتي☹️

وش فيه الاسك صار مهجور؟

awachyy3048’s Profile PhotoAcha
الهجر ..
الهجر نشعر به في الأماكن
وفي الكتب و في العلاقات
و نشعر به في العبادة
نشعر به في الشر و الحسن
في الحب و الكره و كل شيء يلازمه حضور و ذهاب !!
و لأن الهجر يصل لأبعد من مجرد المعنى !!
فهو أفضل عقاب قد يعاقب به من يأنس و يستأنس !!!
حتى الكلاب عندما تهجرها قليلا تصاب بنوع من الإعياء النفسي ..

تكلم عن اي موضوع شاغل بالك ؟؟

Samirah16113’s Profile PhotoSamirah
بتكلم عن موضوع بعض البهايم عديمين الفهم حتى البهايم تفهم أكثر منهم ما اقصد الكل أقصد اللي ينبحو علينا يغيرو جنسياتنا حسب قهرهم عيال الشوارع يعني تقوليلهم سعوديه تاج راسك و تاج راس اللي خلفوك و تطلعيلهم إثباتك مع كذا كأنك تقوليلهم ثور و يقولولك أحلبيه الله يصبرنا حقيقي على هالأشكال عديمة الفهم و عديمة الكرامه من بعد اليوم وربي لأجبلك دورية شرطه لها الأشكال نحلها هناك في القسم نشوف مين الحبش فينا يا نعال يا إبن النعال و قدام الكل وفي أولاد عند الصيدليه شاهدين عليه و أمس يهرج و في تصوير كاميرا صيدلية النهدي و هوا يغلط علينا بهذا الكلام الجيفه يفتكرنا مثله و مثل أمه الكلبه الحبش إبن الكلاب إنت كبيرك اقايم مزوره نحنا مو مثل الجايفه تبعك ماله داعي أذكر جنسيتها بنت الشوارع بنت الحرام المعفنه يا معفن يا مغفن انت عليها يا حرااااااااااااااااااام مقهور ليه سعوديه و تاج راسك وراس اللي خلفوك و جالس يغير في جنسيات الناس على حسب قهره مقهور من هذا يغير جنسيته لِجنسيه ثانيه على حسب قهره يا حراااااااااااااااااام ابقى تاج راسك و سعوديه و بنت البلد و أصل فصل و موت بِقهرك يالنجس و لمو كلبكم أحسنلكم اللي جالس يتفلت على بنات الناس لألمه سدو فمه ولأسدو له فمه بِمعرفتي و هذا أخر تحذير بعدها بتشوفو أشياء والله ما تعجبكم حتشوفو وجه ثاني و تصرف ثاني مو في صالحكم و سدو فمكم أحسنلكم بِ أدبكم وصلت وصلت .. 🌸

View more

وش سبب كثرة قضايا الطلاق والخلع ؟ هل ‏الاجبار بالزواج من الاهل وعدم قناعة الشخصين ببعض يعتبر سبب ؟

المطلقين والمطلقات مثل الزومبي يركضون خلف المتزوجين لينشروا هذا الداء ، لما يجيك شخص مطلق ينصح المتزوجين بالطلاق والتحرر من قيود المسؤولية وانك تعيش شاب طليق تسافر دون ارتباط بزوجة وتسهر دون ارتباط بزوجة وتعبث في العلاقات وتخفف مصاريف ويصبح راتبك لك لوحدك ، يجد بعض المتزوجين الدلوخ لذة في كلام المطلق لذلك تبدأ القناعة تولد بداخله بأن الطلاق فكرة ليست سيئة ، وعند اول مشكلة تافهة ويستطيع حلها وتدارك الأمر لكنه يرمي الحبل على القارب ويترك القارب في ذمة الرياح ، ويحدث الطلاق فيبدأ "حياة الكلاب" اللي لا والي ولا تالي ، يهابد من لاونج الى لاونج ومن ديرة الى ديرة وحياة عشوائية فوضوية ويكابر طبعًا وينتقل الداء إليه ويبدا بتحسين صورة الطلاق امام المتزوجين ، اما بخصوص النساء فالسيناريو متشابه لكن لدى النساء سهولة في الإقناع ، تطلقي فتحرري ، تذهبين اينما تشائين وتحققين طموحاتك واحلامك وتصبحين امرأة ناجحة يتمناك ألف رجل ، وفي الحقيقة لا يتمناها غير معدد يريد زوجة تعيد شبابه او مُطلق لم يجد من تقبل به من العذراوات ، طبعًا الى الان كلامي يتمحور حول الطلاق التافه ولم نتطرق للطلاق بأسباب حقيقية ومنطقية ، السبب الاساسي هو التخبيب الذي يكثر في مجتمع النساء غالبًا ، والان بدأنا نلاحظ ان التخبيب وصل بين الرجال ونلاحظهم في السوشل ميديا يسوقون لفكرة "إن لم تكن خاضعة تحت قدميك طلقها فهي ليست من مقامك" وهذا الهجوم في نظري هو ردة فعل لما نشاهده من النسوية ، واغلب من يتحدث بهذه الجمل هو غير مؤمن بها فقط يريد استفزاز النسويات لكن الكارثة يوجد رجال يصدقونهم ويبدأ بتغيير تعامله مع زوجته الى ان يهدم بيته بنفسه ، المؤسف أن العقول في زمننا هذا اصبحت كالوعاء تستطيع ان ترمي بها كل فكرة وتجد من يصدقها ، المطلق تم خداعه والمطلقة تم خداعها ، ولو عاد بهم الزمن اعتقد اغلبهم لن يختاروا الطلاق لأن الرجل لم يجد السعادة في التحرر من المسؤوليات و وجد الحياة التافهة الغير نظيفة ، والمرأة لم تجد السعادة في التحرر من الارتباط ولم تجد الاحلام الوهمية والطموحات والخرابيط هذه ، نحتاج ان يتثقف الزوجين قبل زواجهم ويعرفون ماهو الزواج وما أهميته وكيف يستمر وماهي مقومات النجاح ، خذوه فغلوه لم تعد تجدي نفعًا ، والكلام ينطبق على التقليدي والحب.

View more

•كـلـمـات مـن جـوف الـقـلـب🌻..

من جوفِ قلبٍ تأكله الغصّة...
تُطارِدُ الكلابَ والقططَ لتجمعَ أشلاءَ أهلها قبل إلتهامها، فتجمعُ فتاتا فقط لتكرمها بالدفن💔..
عربياتٌ مسلماتٌ أخواتٌ لنا يُغتصبن يا عرب.. يا مسلمين💔😭😭....
ماذا بعد؟!! 💔💔💔

هل يمكن للإنسان أن يعيش بدون الآخرين أم أن الإنسان بحاجة إلى العمل الجماعي والتفاعل الاجتماعي؟

tripIeH’s Profile Photoكونسطانطين
الصقر الحر يعيش في روس المراقيب وحده والاسود تعيش في مجموعه والنمر وحيد والحيه تلسع وهي وحيده والكلاب في مجموعات والبشر مثلهم فيه من قلبه قلب حر جارح وفيه منهم هيبه اسد في مجموعه وفيه منهم قناص وحيد مثل النمر وفيه منهم مثل الحيه الرقطا وحدها ونجسه وفيه منهم مثل الكلاب قروب بس يبقون كلاب عزك الله وقس على هذا ، حتى قيل ان كل انسان يحمل صفة حيوان معين

هات من حكيك الحلو...

هنري تشاينسكي أو بوكوفسكي، الحلو الصغيرون، عندما كان طفلا، كان وحيدا، ليس لديه إخوة، وخجول ومعنف من والده كل يوم، قرر أن ينضم إلى الكنيسة مع صديقه فرانك، كي يثير اعجاب والده، بينما كانا ذاهبين للكنيسة من أجل الاعتراف- مع أنه لم يجد لديه أي ذنوب فاخترع كومة منها- وجدا كلبا ضالا ومريضا، ويمشي حولهما، فسأل فرانك: هل ستذهب الكلاب إلى الجنة؟ فأجابه: لا، لأنها لم تعمد، فاقترح عليه أن يعمدا الكلب، حملاه ودخلا به للكنيسة وغسلاه بالماء المقدس، ثم انطلق الكلب في طريقه، لكن هنري كان ممتنا، لأنه سيراه في الجنة، كان في غاية اللطف والحساسية، في طفولته موقفان اخران يجعلانني ادرك أن الكتاب الحقيقيين، وأعني الكتاب المخلوقين ليكتبوا، ويسحروا بالكتابة أنفسهم والعالم، ليسوا هكذا إلا لأنهم شديو الحساسية والرقة، ولم يقبلوا العالم أبدا كما هو، وأرادوا اصلاحه على الدوام، حتى أولئك المتنمرين الفضائحيين منهم والذين لديهم معجم شديد القسوة والجرأة فعلوا ذلك لذات السبب، العالم لم يعجبهم، ولا الناس، الموقف الاخر ان رفاقه تجمعوا على عنكبوت توشك أن تلتهم ذبابة وكان عرضا جيدا، دعوه لمشاهدته، لكنه لم يتحمل ولا لحظه، أنقذ الذبابة وفرّ، وتحمل ضربهم وعزلهم له لاسبوع، وفي مرة اخرى كانوا يشاهدون كلب بولدوغ حضّروا له قطا وحشروه في طريقه ليلتهمه، لم يستطع هنري الصغير تحمل هذا المنظر، وتساءل ما اذا كان هؤلاء الصغار معه أصحاء أو مجانين، وعندما لم يستطع انقاذ القط، هرب. وعاد للمنزل.
الكتابة، في الأصل، استدراك على الوجود، اعتراض جوهري على العالم، وموقف نهائي من عدم المشاركة.

View more

🕖«•مــســـᶠᵉᵇــاحـــــة•»🕗

أحياناً وأثناء قراءتنا للقرآن الكريم تمر علينا بعض الكلمات التي تشبه كلماتنا العامية الدارجة، أو بعض الكلمات شائعة الاستخدام، فنفهمها بمعنى آخر يختلف عن مفهومها في اللغة العربية الفصيحة الذي أنزل الله بها القرآن الكريم..
ومن أمثلة تلك الكلمات:
١- (وثمود الذين جابوا الصخر بالواد):
جابوا: بمعنى قطعوا، وليس احضروا..
٢- (وأما الإنسان إذا ما ابتلاه ربه فَقَدر عليه رزقه):
قدر: أي ضيق عليه، وليس من القدرة واﻻستطاعة..
٣- (أجر غير ممنون):
غير ممنون: أي غير مقطوع، ولا تعني بغير مِنّة أو معايرة..
٤- (فجاءها بأسنا بياتاً أو هم قائلون):
قائلون: من وقت القيلولة، وليس من القول..
٥- (فأمُّه هاوية):
أمّه: أي رأسه هاوية بالنار، وليس المقصود الأم الحقيقية التي أنجبته.
٦-(إن تحمل عليه يلهث):
تحمل عليه: أي تطرده وتزجره، وليس من حمل الأشياء والأثقال؛ لان الكلاب لا يُحمل عليها.
٧- (فلما رآها تهتز كأنها جان) :
الجان: نوع من الحيات سريع الحركة، وليس الجِنّ.
٨- (إذا قومك منه يصِدُّون) :
(يصدون) بكسر الصاد: يضحكون، وليس من الصُّدُود والعزوف..
٩- (الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وأنهم إليه راجعون):
الظن هنا يعني العِلم واليقين، وليس الشك..
١٠- (وقاسَمَهما إني لكما لمن الناصحين):
قاسمهما: من القسَم بمعنى الحلف، وليس من القِسْمَة.
١١- (كأن لم يغنوا فيها) :
يغنوا: أي لم يقيموا فيها، وليس من الغِنَى وكثرة المال.
١٢- (أو اطرحوه أرضاً):
اطرحوه: أي ألقوه في أرض بعيدة، وليس إيقاعه على الأرض.
١٣- (أيمسكه على هون):
هون: أي على هوان وذل، وليس على مهل.
١٤- (فإذا وجبت جنوبها):
وجبت: أي سقطت "جوانب" الإبل بعد نحرها، والوجوب هنا ليس بمعنى الإلزام.
١٥- (وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون):
المصانع: هنا أي القصور والحصون، وليست المصانع والمعامل المعروفة الآن..
١٦- (ولقد وصَّلنا لهم القول):
وصّلنا: أي بيّنا وفصَّلنا القرآن، وليس المراد إيصاله إليهم..
١٧- (أو يزوجهم ذكراناً وإناثا):
يزوجهم: أي يعطيهم النوعين إناث وذكور، وليس معناه الزواج أو النكاح..
١٨- (وأذِنت لربها وحقت):
أذنت: أي انقادت وخضعت، وليس معناها السماح..
١٩- (لوَّاحة للبشر):
لواحة: أي محرقة للجلد أي نار جهنم ، وليس بمعنى تلوح للناس، وتظهر لهم..
٢٠- (خلق الإنسان من صلصال):
الصلصال: الطين اليابس الذي يُسمع له صَلصَلة، وليس الصَّلصال المعروف..
٢١- (وله الجوار المنشآت في البحر كالأعلام) :
الأعلام: هي الجبال، وليست الرايات..
اللهم ارزقُنا حسن الفهم عنك، وحُسنَ العمل لك واجعلنا من أهلِ القرآن.
الذين يتدبرونَ آياتهِ ويعملون بها.. *اللهم امين يارب العالمين *
نسَألكُم الدُعاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. ودمُتُم سالمين.
#منقول

View more

من السُنن المنسية ..🤍!

saba7samir1907’s Profile PhotoMIMO
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: َقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: “إِنَّ الرَّجُلَ لَتُرْفَعُ دَرَجَتُهُ فِي الْجَنَّةِ فَيَقُولُ: أَنَّى لِي هَذَا؟ فَيُقَالُ: بِاسْتِغْفَارِ وَلَدِكَ لَكَ”
-البدء بالوضوء عند الاغتسال.
-التسمية قبل الوضوء، والذِّكر بعد الوضوء.
-البدء بِغَسْلِ الكَفَّين، والوضوءُ ثلاثاً.
-استنشاق الماءِ والمضمضة، والاستنثار.
-الصلاة في النَّعلين إذا تحقَّقَتْ طهارتهما، ولبس النعال في اليمنى والخَلْع في اليسرى.
الجلوس عند الشرب، ويُباح الشرب واقفاً.
-التنفس خارج الإناء عند الشرب، والشرب ثلاثاً.
-صلاة ركعتين في المسجد عند القدوم من السفر.
-الذِّكر عند الخروج من المنزل، وعند دخوله.
السلام على مَنْ عرفتَ ومَنْ لم تعرف.
-إكثارُ الصلاةِ على النبيِّ صلى الله عليه وسلم ليلةَ الجمعة ويومَ الجمعة.
-قراءةُ سورةِ الكهفِ ليلةَ الجمعة ويومَ الجمعة.
-التبكيرِ والمشي إلى صلاة الجمعة، وغُسلُ الجنابة يومَها.
-الدعاء في آخِرِ ساعةٍ بعد العصر يوم الجمعة.
الدعاء عند صياح الدِّيك، والتعوذ عند سماع نهيق الحمير، وعند سماع نباح الكلاب بالليل.
-أداء صلاة النافلة في البيت.
-صلاة الضحى.
-قيام الليل.
-صلاة الوتر، والذِّكر عَقِب السَّلام من الوتر.
-نَفْضُ الفراش عند النوم.
-صيام ثلاثة أيام من كل شهر.
-صلاة الاستخارة عند التَّردُّد في فِعْلِ أمر.
-الترديد مع المؤذن حين الأذان.
-دعاء ركوب المركبة.
-التزام دعاء السفر عند السفر.
- ملازمة السِّواك.
-الاقتصاد في المأكل والمَشْرب والنفقة.
-ملازمة ذِكْرِ الله تعالى.
مُحاسبة النفس.
المحافظة على الأذكار المشروعة بعد الصَّلَوات المكتوبة.
الجلوس في المُصلَّى بعد الفجر حتى تطلع الشمس.
المحافظة على أذكار الصباح والمساء.
المداومة على الوضوء والأذكار قبل النوم، والمحافظة على أذكار الاستيقاظ من النوم.
المداومة على دعاء الخلاء والخروج منه.
دعاء لبس الثوب الجديد.
الذِّكر المشروع عند رؤية الهلال في بداية كُلِّ شهر.
معاونة الأهل والزوجة في أعمال المنزل.
المشي حافياً أحياناً.
خَلْعُ النِّعال عند المشي بين القبور

View more

الجو برد اوووووووي 🥲

سبحان الله لينا مأوى، وملبس، ومشرب وبنقول كده، فما بالك بقى أخواتنا وأهالينا فى فلسطين، وسوريا، والسودان، وباقى المستضعفين فى بلاد المسلمين💔💔💔. بجد الله يكون فى عون أخواتنا اللى تكالب عليهم الكلاب والذئاب، والقريب، والغريب، حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى بالله وكيلا..🤍🌨️🚶🏻‍♀️.

يا شيخ إخواننا يقاسون الجوع وأشعر بالتأنيب كل ما أكل ولا أشرب وشهيتى مبقتش زى الأول هل لو تخففت من الطعام بسبب العجز والخوف من العقوبة عليا إثم ؟ وكيف أنجو من عقوبة الله ؟ هل أتصدق هنا ولا اتبرع ومش ضامنة إيصالها ولا أعمل ايه جزاك الله عنا كل خير

ليس عليك في ذلك ذنب مع العجز، إنما الذنب على الرجال إذا قدروا.
أنا لا أجد نفسي بريئا لكني أتهرب، في النهاية سأعجز عن فعل حتى الواجبات اليومية، ولن أفيدهم بشيء، والأمر لا يخص فلسطين بل أتألم والله حتى عندما أجد شيعيا عراقيا يتطاول على سني في العراق العظيم، كلبا مجرما في اليمن السعيد، أو علمانيا في جزيرة العرب، ونصيريا في شام العز، فضلا عن تطاول الكلاب على المسلمين في الصين والهند وخطف أطفال المسلمين في ألمانيا والسويد لعنات الله عليهم إلى يوم القيامة.

يموت الاعزب موتت الكلاب إما المتزوج فيعيش عيشتها

والله سواء متزوج أو اعزب اذا انت بدك تكون الك علاقة بعيشة الكلاب بتعيشها أما اذا عندك رغبة تعيش زي البني ادمين ما بتعيشها لعيشة الكلاب .

الإسم مين سماك عاجبك إسمك رقمك المفضل برجك أكتر حيوان بتكرهه بتحب الحفلات بتحب الهدوء لونك المفضل أكتر هدية بتحبه بتقدر تحبس دمعتك بلد بتحب تزوره صفات مش منيحه فيك صفات منيحه فيك أكثر شي تكرهه أكثر أكلة بتحبها لما تعصب شو بتعمل اكثر مكان بتحب تروح عليه تسامح حدا ظلمك حاقد ع حدا عندك ثقة بحدا

امي اه بعشقه ٨ الأسد الكلاب حسب مزاجي اه جدا اصفر الهدايا بشكل عام لا مستحيل تركيا فور ايفر بأفور المواضيع حنونة بكره الغباء ملوخية ببكي ببنام بعصب بحب الطبيعة الله بيسامح مين احنا لحتى ما نسامح لا اه
فعالية بتعريفة

معايا اسبوع قبل الماده ومش عارفه اعمل بيه ايه اقتراحات ياحبايب 🤡

بصي يجميلة احنا بناخد اول 6 ايام ف اول شابتر عشان نذاكره بضمير واليوم السابع دا بناخد فيه شابتر 2 , 3 , 4 , 5 ولغاية آخر المنهج بقى وكمان بنبصمج اسئله وبنروح الإمتحان مطبقين وشاربين جردل قهوة عشان نفوق ، هتقوليلي ما انا ممكن أنظم وقتي ومش هتزنق واعاني كدا .. هقولك البني آدم المصري بيموت ف زنقة الكلاب ولازم يتزنق عشان يبدع ويخلص اللي وراه ودا طبع مصري الاجيال بتتوارثه على مَرّ العصور
ف بالتوفيق يسكاكر وبتمنى اكون افادتك من واقع خبرتي المتواضعة🚶

بالنسبة لك الكلب كائن نجس ولا لاء؟

يا جدع حتى لو مش مسلم مكنتش هأحبه عشان كائن مقرف جداً
أكتر من مرة تحصل لي مواقف مع الكلاب الضالة تثبت لي إنها كائنات مقرفة
كانوا بياكلوا جرو صغير قدامي حصلت معايا مرتين
و أكتر من مرة أشوفهم بياكلوا براز الحمير
و فيه كلبة كانت في الشارع اللي فيه المصنع و مكنش يحلى لها تستفرغ الأكل اللي أكلته غير قدامي
ف أنسى
كائن نجس أو مش نجس ما بأحبوش

انا كسرت الخوف من القطط و انهاردة انا عندي قطة اربيها 🙊🤍

وانا كسرت خوفي من الكلاب وبقيت اعدي من جنبهم عادي
افتكر زمان وانا 11 سنه
كنت راحة لخالتي والشارع فاااااضي
و اذا بـ كلب ماشي ف حاله ادام بيت اللي مربيه
وانا الخوف مسكني و خدت نفسي وهووووووب اجرررريييي يامجددددييييييي🏃‍♀️🏃‍♀️🏃‍♀️🏃‍♀️
😂😂😂
الكلب جري ورايا و هوهوهو 😂
لقيت باب بيت مفتوح
دخلت بدون تفكير 😂 وانا بصوّت
و وقعت والكل جري عليا
واللي سابت الصلاة 😂😂
واللي عملتلي ميه ب سكر للخضة 😂😂😂
وانا اعيط وقلبي بيدق جامد🥺
وماشربتش الميه ياريتني شربتها 😂😂😂😂😂
انا كسرت الخوف من القطط و انهاردة انا عندي قطة اربيها

بتحب القطط أو الكلاب أو الحيوانات عموما؟

المدام سكرة عندي من لما كان عمرها شهرين :)
الكلاب حلوة بس مقرفة 😅
إنما من ناحية الونس واللعب والوفاء والتفاعل مع الإنسان فهي أحسن بكثير من القطط الي بتحمل الواحد جميلة بوجودها 😆
بتحب القطط أو الكلاب أو الحيوانات عموما

بتحب القطط أو الكلاب أو الحيوانات عموما؟

لااااااا.
لَا أُحِبُّ الحَيَوَانَاتِ أو الطُّيُور وأخَافُ مِنْهَا كَثِيرًا، وخُصُوصًا القِطَط، وأخَافُ مِن الحَشَرَاتِ ومِنْ أيّ كَائِن حَيّ يَتَحَرَّكُ غَيْر الإنسَانِ.😰

بتحب القطط أو الكلاب أو الحيوانات عموما؟

✒ما حكم تربية الكلاب؟
✅لا تجوز تربية الكلاب إلا لثلاث للصيد وحراسة الماشية، والحرث، كما قال النبي -صلى اللّٰـہ عليه وسلم-: (من اقتنى كلباً إلا كلب صيد، أو ماشية، أو زرع، فإنه ينقص من أجره كل يوم قيراطان)؛ ولأن في تربية الكلاب وسيلة إلى نجاستها، و تقذيرها، وإيذاء للبيت بها، وقد أمر النبي -صلى اللّٰـہ عليه وسلم- بغسل الإناء إذا ولغ فيه الكلب سبع مرات إحداهن بالتراب، فالواجب البعد عنها، والسلامة منها إلا من احتاج إلى هذه في الصيد، أو للحرث، أو للماشية، لحراسة الغنم، أما تربيتها لغير ذلك تقليداً للنصارى وأشباههم، فهذا لا يجوز.
المصدر: الموقع الرسمي لسماحة الإمام ابن باز - رحمه اللّٰـہ -
بتحب القطط أو الكلاب أو الحيوانات عموما

شلون أگدر أتغلب عَـلى فوبيا القِطط والكِلاب؟🤦🏻‍♀️

Zezo_429244’s Profile Photoزُبَيْدَة.
الكلاب حقج ، بس القطط عبارة عن كتلة من اللطافة ونظيفات 😔💖حاولي تتقربين منهم وتلعبين وياهم تنطيهم اكل هسة تشوفيهم شكد لطيفات وتحبيهم.

شلون أگدر أتغلب عَـلى فوبيا القِطط والكِلاب؟🤦🏻‍♀️

Zezo_429244’s Profile Photoزُبَيْدَة.
ما اعرف لان ما عندي فوبيا منهن بصراحه وكلش احب القطط 😻🥺 ؟ ولا تخافين من الكلاب حيشاج لان بهالوكت هو يخاف من البشر ومن يشوفنه ينهزم 🙂

رايك فالشاب الى بيلبس سلسلة ؟

اللى اعرفه ان الكلاب هى اللى بتلبس سلاسل بصراحة يعنى😂
اما جنس البنى ادمين الإناث بس اللى بتلبس
فيشوف بقى هو من انهى طائفة من دول😌😌

خطيبي كل ما يمسك فونى يدخل على جوجل والهيستورى بطريقة اوفر جه امبارح قالى امسكى فونى ملينى رقم مع ان سهل ينقله وميدينيش فونه، دوست على جوجل زى ما بيعمل عندى لقيته مفتوح على فيديوهات وحشة اوى حسيت أنه متعمدها أنا صح او خطأ ؟ ومش عارفه اى الغرض برده!!💥💥💥

لا هجاوبك على السؤال هنا لتلات اسباب اولهم ان دا كان سؤال عند أحمد سالم من يومين كدا والرجل جاوبك فلو انتي فعلا صاحبة السؤال (واللي انا بستبعده) فانتي كدا مش هدفك تعرفي انتي عايزة تلتي وتعجني وانا بكره الناس اللتاتة او انت عيل بائس (دا اللي برجحه) عايش فانتازيا جوا دماغك وماشي تشمشم زي الكلاب على كل ما يغذي الفانتازيا دي اللي هتجيب أجلك ان شاء الله وحالك يصعب على الكافر
ثانيا علشان عايزة اعلق على ان خطيب صاحبة المشكلة الأساسية بائس هو كمان وربنا ينور بصيرتها وتسيبه يلف حوالين نفسه لحد ما يجيله داء السعار
ثالثا علشان اعملك بلوك على السؤال التاني

اذا كانت فلسطين الأرض المقدسة لم تحرّك للعرب ساكنا فهل سيتحرك العرب لاحتلال أي دولة عربية أخرى ؟

wawoooooo’s Profile Photoعاشق المعاني - جرأة كاتب
أشكّ أن هناك عرب أصلا ! أو مسلمين ..نحن كمشة حيوانات ناطقة نأكل ونشرب كالأنعام بل أدنى من الحيوانات لأن حتى الكلاب والقردة تفزع وتدافع عن مجموعاتها .. لا عزة ،لا كرامة ولا نخوة ولا شهامة .

العقل كالحيوان المفترس، متوحش وجائع طوال الوقت، لا بد أن تضعه في القيد، وتمنحه شيئًا تختاره ليمزقه بين الحين والآخر وإلا فسوف يمزق نفسه.. إذا لم تجعله يفكر في معنى عميق، فسيفكر بلا إذنك في ملابس الأخرين، وألوان الخنافس، ونفسيات الكلاب، ويعبث بشظايا الذكريات والخيال حتى ينهار. الله غالب ♥️

borham311’s Profile Photoمحمود رأفت برهام
بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ
وَيۡلٞ لِّكُلِّ هُمَزَةٖ لُّمَزَةٍ ﴿١﴾ ٱلَّذِي جَمَعَ مَالٗا وَعَدَّدَهُۥ ﴿٢﴾ يَحۡسَبُ أَنَّ مَالَهُۥٓ أَخۡلَدَهُۥ ﴿٣﴾ كَلَّاۖ لَيُنۢبَذَنَّ فِي ٱلۡحُطَمَةِ ﴿٤﴾ وَمَآ أَدۡرَىٰكَ مَا ٱلۡحُطَمَةُ ﴿٥﴾ نَارُ ٱللَّهِ ٱلۡمُوقَدَةُ ﴿٦﴾ ٱلَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى ٱلۡأَفۡـِٔدَةِ ﴿٧﴾ إِنَّهَا عَلَيۡهِم مُّؤۡصَدَةٞ ﴿٨﴾ فِي عَمَدٖ مُّمَدَّدَةِۭ ﴿٩﴾

العقل كالحيوان المفترس، متوحش وجائع طوال الوقت، لا بد أن تضعه في القيد، وتمنحه شيئًا تختاره ليمزقه بين الحين والآخر وإلا فسوف يمزق نفسه.. إذا لم تجعله يفكر في معنى عميق، فسيفكر بلا إذنك في ملابس الأخرين، وألوان الخنافس، ونفسيات الكلاب، ويعبث بشظايا الذكريات والخيال حتى ينهار. الله غالب ♥️

borham311’s Profile Photoمحمود رأفت برهام
اللهم اشغلنا بك عن كل شيء ، حتي تكفينا كل شئ ، وترضي عنا في كل شئ .. ولاتعلقنا إلا بك ولاتجعل في قلوبنا إلا أنت .. اللهم آمين يارب العالمين

☺️ لـٌ جمٌالِ حرفُككُ ☺️

just_quiz’s Profile Photo༺ أحمد الدسوقي (مجرد سؤال) ༻
سيناريو العجايب عجيب العِجاب
تموت البراءة وتحيا الكلاب ،
وتصنع مهازل وتهدم منازل وتعمل عوازل ما بين الصحاب.
أتاري اللي ميت قتيل الغارم واتاري البلد دي بتهوي الكلام
وتهوى البنادق وتهوى الخنادق وتهوى اللي صادق في صورة عضام
تذاكر يا هانم تذاكر يا بيه.

لما يقول البعض نحن نقاطع ماكدونالدز يقولون ان الرسول اباح التجارة مع اليهود.. فكيف نرد عليهم؟

emtenansakh1811’s Profile Photoامتنان ,,
نقول لهم في البدء:
ولماذا قاطعتم تركيا وهم مسلمون أيها الكلاب الأوغاد؟
هذ يكفي لكشف نفاقهم وأن رسول الله ﷺ لا يعنيهم في شيء
ثانيا-
اليهود كانوا في المدينة ذميين تحت سلطة الدولة الإسلامية..وهذا يختلف عن الكافر المحارب للإسلم والمسلمين ونحوه
وهؤلاء لو هجم جارهم المسلم عليهم أو حتى شتمهم، وكان عهده حانوت لامتنعوا من الشراء منه.
فما أعظمها من خسة وحماقة أن يجادلوا بهذا وهم يعلمون أن هذه الشركات تدعم الكيان الصهيوني وتنفق لبقائه جاثما على صدورنا
حتى أني أستغرب أن يخفى الفرق على مسلم..هذه شبهة أسخف من أن يقول قائل : الخمر حلال بدليل أن العصير حلال !
رسالة ابن لادن رحمه الله حيوية ..وحسنة وتدل على وعي ،دون أن يعني هذا تجويز ما وقع من تفجير البرجين ، لاعتبارات كثيرة
Liked by: صبرًا غادة

انا حبيت واحد كلب ومش عارفه اتجوز بسببه كفته ديما بتكسب ، هو اتجوز وانا مكاني

أنا فضلت شوية كتير عندي إيرور اللي هو ازاي حبيتي كلب؟ بس قولت عادي الكلاب تتحب
بس مش عارفة تتزوجي علشان كُفتة ازاي! يعني فـ دي اللي وقفتني لحد ما ركبت معايا 🙂

مزاجيـة :أما بعد !!🖤

أما بعد ...!!
فاليوم هو ال 40 من الابادة و الظلم و الدمار و الموت والخذلان ، يأتي اليوم تلو الاخر و العالم نائم في سبات عميق ،،
جاء الشتاء يا صديقي ونحن بين نار الحرب وبرد الشتاء و الالاف بلا مأوى من برد ومطر الشتاء ، اطفال تحت المطر بلا ملابس و المطر يغرق خيم النازحين ويتركون في العراء ،،
أتعلم يا صديقي ، لأول مرة يورثنا المطر غصة .. !!
اما بالجانب الآخر تتم هناك عمليات جراحية لمصابين ولكن دون تخدير ،، وجثث ملقاة في الشوارع تنهشها الكلاب الضالة ،،،
ناهيك عن عائلات بأكملها مسحت من السجل المدني و بنايات دمرت فوق رؤوس ساكنيها ،،
نحن في ظلام دامس منذ اكثر من شهر لا نرى الضوء ابدا لجأنا الى ادوات بدائية في محاولة للاستمرارية ،،
دعني احدثك قليلا عن شبح الليل ،،
عندما يأتي الليل الموحش الذي يخشاه كل كبير وصغير في القطاع ، نجلس بجانب بعضنا البعض حتى اذا استهدفنا نذهب سويا ولا يبقى احد يبكي حسرة على الاخر هذا تحت صوت الطائرات الكثيفة والمزعجة والمرعبة واصوات القص/ف المستمر و قنابل الفسفور التي تلقى فوقنا وصراخ الكبار والصغار و و و و هذا بعض من حالنا !!
اما غدا يا صديقي ستنقطع عنا الاتصالات والانترنت بسبب نفاذ الوقود ولا احد سيعلم ما يحدث لنا ولا عن حالنا ولا اذا كنا أموات ام أحياء ، سننقطع عن العالم ولكن لن ننقطع عن الله ف الله هو مأوانا ولا ملجأ لنا غيره ...
لا تنسونا من صادق دعواتكم يا أصدقاء 🖤
سامحونا 🖤

View more

Language: English