اِبن عَبدالله
Latest answers

"قوّة الوقت تكمن في تغيّره" هل أنت في تغيّر مستمرّ؟ أم أن وقتك يتغيّر وأنت في ثبات؟

آسية

بل في تغيُّر مستمر ..

View more

من أبسط الطرق لفهم شؤون الدول وإتجاه سياساتها، هي بإختزال العالم في فصل دراسي صغير، حيث أنَّ كل طالب بحالته الخاصة يمثل دولة ما ..
فمنهم المتنمر ومنهم الضعيف الذليل، وهناك حلف الصعاليك بمؤخرة الفصل وأيضاً المساكين المسالمين بالمقدمة ..
وتجد طالبين يتنازعان على قسمة مواضع الكراسي والطاولات بينهم ويستفحل العداء، فيتضاربون كل بضعة أيام ..
وهناك من يسرق فطور آخر لأنه يعلم بأن الأخير لا يتجرأ على الرد أو الإعتراض ..
وبينهم المتعنتر على طلاب بعينهم لأنهم أضعف منه، وهناك الخاضع للطلبة الأقوى فيتملّقهم وينصاع لهم خوفاً من الضرب في وقت الفسحة ..
ومنهم الشجاع الذي يأبى ويُعاند بما أوتي من قوة، وكذلك الجبان الذي لا يعرف سوى الشكوى للإدارة - الأمم المتحدة ..

View more

يمكنك معرفة الكثير عن الأشخاص عبر الشدة التي يضحكون بها على النكات .. فالعنصري مثلاً سيتقلّب ضحكاً على المزحات الدائرة حول العرقيات/الجنسيات/القبائل .. وكذلك حال الشهواني المكبوت مع النكات ذات المحتوى الفاحش .. وهكذا دواليك ..

View more

هناك علاقة طردية بين علو صوت حك الشخص لنعليه بالأرض أثناء مشيه وإحتمالية كونه أعرابي سافر إلينا عبر آلة زمن ..

View more

وهناك علاقة طردية بين درجة إعمارنا لمواقع التواصل الإفتراضية ودرجة خراب واقعنا الحقيقي ..

View more

هناك علاقة طردية بين عدد الشعرات التي تنسدل من مقدمة حجاب الفتاة وعدد مرات تلفظها بمظلوميات المرأة ..

View more

صدقت. ويقول المثل العامّي عندنا "الطول طول نخلة، والعقل عقل صخلة"🚶🏻🚶🏻

صَالحْ

صحيح سبحان الله، ولكن لا تفسير بيولوجي بعد ..

View more

طمأنتني الله يطمّئن قلبك😂 http://ask.fm/Ibnabdallah/answer/138689276239

صَالحْ

ههههههه
تفرَّس بذلك علي رضي الله عنه، وأثبتته لنا الأيام :)

View more

هناك علاقة طردية بين عدد الكتب التي قرأتها
والإرتفاع الذي تجعل عليه حزام البنطال حول خصرك ..

View more

-

93.50

هناك علاقة عكسية بين طول جسد الإنسان
ورجاحة عقله ..

View more

هل مِن يقين نسدُّ بِه أفواه هذِه الظُنون ؟

اُنثى لا تنحَنِي. ➰

السؤال يستحق لايك

View more

نقطة تحول حدثت في حياتك، حدثنا عنها إن وجدت.

ضياء الأسطى عمر

لا يوجد حقيقة ..

View more

صباح الخير، كما لم يقولها أحداً من قبل..

‏أشوَاق.

ومساؤكم نور ..

View more

ماذل تحب وكيف تعبر عن حبك؟

"
وَما الحُبُّ إِلاّ دَمَعةٌ وَابتِسامَةٌ
فَنِصفُ الهَوى بَردٌ ونِصفُ الهَوى حَرُّ
"

View more

"
قسَماً بالذي أماتَ وأحيا
وتَوَلى الأَرواحَ والأَجساما

لا رفعتُ الحُسامَ في الحربِ حتى
أترُكَ القومَ في الفيافي عِظاما

يا بني عامرٍ ستلقون برقــاً
من حُسامي يجري الدّماءَ سِجاما

وتَضجُّ النساءُ من خيفَة ِ السَّبي
وتَبكي على الصّغارِ اليتامَى
"

View more

فكرة اختبار الطرف الآخر بشيء غير واقعي ليست صائبة وستفتح عليكي أبواب جهنم يا بنت الناس لو انت راضية به فلا يهمك لشكلك أو روحك فلا يوجد هذا الاتفصال في الواقع وانما قبلك كلك وسيزوجك كلك واحذري من هذي الوسوسة بعد الزواج وهذا التفكير وإلا تورطت وهدمت بيتك. وخلك ساعي خير يا ابن عبدالله!

حااضر :) ..

View more

هو انا لو عايزة اختبر خطيبي قبل كتب الكتاب هل يحبني لروحي ام لشكلي..وكذبت عليه كذبة اني حصللي تشوه في حادثة عشان اعرف بس رد فعله هل هيقرر يسيبني او هيكمل هل كده ابقا عملت خطيئة اني كدبت؟

هههه سيكون مبالغاً فيه ..
هل فكرت ببعث فتاة أجمل منك إليه لإختباره ؟ تسأله عن رقم هاتفه أو ما شابه ؟

View more

لِماذا نحتفظ بالصور ؛ ما فائِدة أن نعتَنِي ب الذكرى ؟

اُنثى لا تنحَنِي. ➰

"
وَإِنّي لَتَعروني لِذِكراكِ نَفضَةٌ
كَما انتَفَضَ العُصفورُ بَلَّلَهُ القَطرُ
"

View more

"
فَيا حَبَّذا الأَحياءُ ما دُمتِ فيهِمُ
وَيا حَبَّذا الأَمواتُ إِن ضَمَّكِ القَبرُ
"

View more

"
وَما أُخمِدَت نارٌ لَنا دونَ طارِقٍ
وَلا ذَمَّنا في النازِلينَ نَزيلُ

وَأَيّامُنا مَشهورَةٌ في عَدُوِّنا
لَها غُرَرٌ مَعلومَةٌ وَحُجولُ

وَأَسيافُنا في كُلِّ شَرقٍ وَمَغرِبٍ
بِها مِن قِراعِ الدارِعينَ فُلولُ

مُعَوَّدَةٌ أَلّا تُسَلَّ نِصالُها
فَتُغمَدَ حَتّى يُستَباحَ قَبيلُ
"

View more

شاركنا بأخر شيء تعلمته 🌸 ....

قال تعالى متوعِّداً يهود المقدس :

(فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ [عِبَادًا لَّنَا] ..)
"لنا" .. "لنا نحن" ..

فالفاتِحون يومها لم ولن يكونوا أفراداً من جيش قومي، ولن يكونوا حفنة من جنود وظيفيين يخدمون العلم/الملك/الوطن ..إلخ..
بل عباداً له .. لله ..

View more

مَن تغبط؟

سين

الذي جمع محبة الله والخشية منه، كلاهما معاً وفي قلب واحد وبنفس المقدار ..
أعدها الثنائية الأصعب على الإطلاق ..

View more

مِن أكثر الأسئلة تحييراً هي "من الأقوى ؟ الرجل أم المرأة ؟" والجواب في ذاته ليس أقل تعقيداً ..
ذلك لأنَّ كفّة القوة ترجح لصالحه هو إذا ما كانا منفصلان؛ فضعف المرأة في انفرادها، وأما قوته هو ففي إستقلاله عنها ..
ولكن ما أن يجتمعا يتبدَّل الحال، وتصبح المرأة نقطة ضعف الرجل التي لا يقوى أمامها .. وكأنها تصنع بداخله فجوة من ضعف لا تُغطيها إلا إمرأة بعينها ..
ولهذا فقوة الرجل أكبر حيِّزاً وشمولية، وقوة المرأة أصغر حيِّزاً ولكنها أكثر إستراتيجية ..

View more

على مَن تُشفق؟

سين

( وَمَنْ يُهِنِ اللهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِم ).
ٰ
يقول سيِّد الظلال :

فلا كرامة إلا بإكرام الله، ولا عزة إلا بعزة الله، وقد ذلّ وهان من دان لغير الديَّان ..

View more

شخص تعيش (معه) وشخص تعيش (عشانه) أيهما تفضل ؟ ولمٓ؟

عمق

الأولى تعطي إنطباع بعلاقة متكافئة ولكنها جافة من المشاعر، والأخرى تبدو كعلاقة تفاضل لصالح الطرف الآخر، كلاهما سيئ ..

View more

Loading…

Ask @Ibnabdallah:

About اِبن عَبدالله:

" كفّايين ضُيوف في العركة سُيوفهُم صاعقة "

http://youtu.be/DNPGFelLFHA